موضوع عن فصل الشتاء

موضوع عن فصل الشتاء

  • الشتاء فصل الخير والبركة والعطاء، اكتب موضوعاً عن قدوم الشتاء وفرحة الناس بهذا الفصل الخير . 


  • الموضوع :

  • نودع فصل الخريف بأشجاره مصفرة الأوراق وغيومه الداكنة المتلبدة في السماء لنستقبل فصل الخير والعطاء والبركة ، فصل المطر الغزير والثلوج البيضاء التي تغطي الأرض وخضرتها ، فتبدو الطبيعة كالعروس في ليلة زفافها ، فيهرع الأطفال للعب بالثلج وقد ارتدوا القفازات والمعاطف الثقيلة لتقيهم برد الثلج الجميل ومعظمهم يصنع رجل الثلج الرائع ويلتقطون بجانبه الصورالجميلة لتبقى ذكراه محفورة في أذهانهم . 
  • نعم إنه فصل الخير والبركة ، فصل ترتوي به الأرض لتعطينا أطيب الثمار وألذها ، فحين ترتوي الأرض بمياه المطر الوفير تصبح خصبة ومعطاءة ، فتجود علينا بأطيب الخضراوات والفواكه فيسعد العامل والفلاح الذي تعب بزراعة أرضه ليجني ثمار تعبه وجهده محصولاً وفيراً خيّراً فيسعد الناس بثمار وخيرات أرض بلادهم الرائعة . 
  • وأكثر ما يميز فصل الشتاء برده القارس فتتجمع العائلة بحب وود حول المدفأة التي تعطي زرقة نارها الدفء لكامل أرجاء المنزل ، وتعتلي تلك المدفأة الكستناء المشوية ذات الطعم اللذيذ ، فالجميع فرحون بهذا الفصل الجميل وكذلك أكثر ما يسعد أفراد العائلة في أيام الشتاء الماطرة حكايات الجدة الشيقة والجميلة والتي تحمل في طياتها الدفء والحنان ،فالشتاء فصل الجود والكرم ، فصل العطاء والبركة ، فصل الخير والبركات
  • ومن جمال فصل الشتاء أننا نرى البيوت تتزين بالسجاد الجميل الذي يملأ أرجاء المنزل بألوانه الزاهية الجميلة ليشعرنا بالدفء ويقينا من برد ذلك الفصل الخير . 
  • وفي هذا الفصل الخير الجميل نرى الجميع كباراً وصغاراً  يرتدون معاطفهم الجلدية السميكة لتقيهم برد الشتاء القارس ونرى الأطفال يضعون القبعات الصوفية على رؤوسهم حرصاً على سلامتهم من برد الشتاء،  ولكن الفرحة الكبرى في هذا الفصل الخير الجميل هطول الأمطار الغزيرة فنرى الجميع كباراً وصغاراً يحملون المظلات ذات الألوان الزاهية الجميلة ، فنراهم يمسكون المظلة بقوة خشية أن تسقط من يدهم نتيجة شدة هواء الشتاء وسرعته، فالجميع يركضون مسرعين للوصول إلى مدارسهم وأماكن عملهم والفرحة تملأ قلوبهم وعيونهم بفصل الشتاء وكرم السماء . 
  • أما سماؤه فنراها تارة مليئة بالغيوم الداكنة السوداء التي تبشرنا بهطول المطر نعمة الله علينا من السماء، وتارة نراها منقشعة وقد امتلأت بالغيوم المتفرقة ، أما الشمس فهي كالفتاة الخجولة تظهر على استحياء لبضع دقائق لتعود وتغيب مرة أخرى ، أما الرياح فتشتد وتثور لتعاود الهدوء ، فنرى الطبيعة متقلبة من حال إلى حال . 
  • ما أجمل فصل الشتاء وما أحلى طبيعته الساحرة بمطرها وثلجها الرائع وأدام الله علينا نعمة المطر التي تنبت الزرع وتحيي كل كائن حي ، فالمطر هبة الله للإنسان ونعمة مباركة تجعلنا نحيا بأمل وسلام . 
  • إلى هنا نكون قد وافيناكم بموضوع عن فصل الشتاء، أتمنى أن تكونوا قد استفدتم من هذه المعلومات.
  • - وأخيراً: إن كان لديك أي اقتراح أو ملاحظة أو إضافة أو تصحيح خطأ على المقال يرجى التواصل معنا عبر الإيميل التالي: Info@Methaal.com
    لا تنس عزيزي القارئ مشاركة المقال على مواقع التواصل الاجتماعي لتعم الفائدة.
    ودمتم بكل خير.