فوائد البيض

  • فوائد البيض

    يعد البيض من الأغذية  الصحية الأساسية والمهمة والتي تحضر بطرق مختلفة وتضاف للعديد من المكونات، حيث يحتوي البيض عددًا من الفوائد الصحية المختلفة والمهمة.

    -نقدم لكم في هذا المقال مجموعة من فوائد البيض الصحية:

    -غني بالعناصر الغذائية:يحتوي البيض على العديد من أنواع الفيتامينات والمعادن بتركيبة مثالية وبأفضل صيغة ميسرة للجسم، وتحتوي ​​البيضة المتوسطة (بدون القشرة) على:

    -ما بين 70 - 80 سعرة حرارية.

    -نحو 35 غراماً من الماء.

    6.5 غرام بروتين.

    1.5 غرام من الأحماض الدهنية المشبعة.

    1.7 غرامات من الأحماض الدهنية القصيرة المشبعة.

    0.6 غرامات من الأحماض الدهنية الطويلة غير المشبعة.

    5 غرام من الدهون.

    0.6 غرام من الكربوهيدرات.

    -البيض غني بالليسيثين:وهي مادة ضرورية جداً لنشاط الدماغ والحفاظ على مستوى الكوليسترول العام في الدم. بالإضافة إلى ذلك، يحتوي البيض على مواد مفيدة جدا للعيون، مثل: اللوتين والزياكسانثين. كما وأظهرت البحوث أن تناول بيضة كل يوم يقلل من خطر تطور إعتام عدسة العين، ويمنع ضمور الشبكية

    -يحتوي البيض على فيتامين د المهم: في الاونة الأخيرة، أخذ الوعي بشأن فيتامين د بالازدياد. وبدأ ظهور المزيد من الدراسات التي تدل على أهميته لصحتنا: فهو ضروري لصحة العظام والأسنان و الدماغ، و يمنع تطور سرطان الثدي والقولون، وله أهمية في الأداء الوظيفي السليم للجهاز المناعي.

    -وتنتشر المزيد من البحوث التي تكشف أكثر وأكثر عجائب هذا الفيتامين، هناك نقص لدى الأشخاص عامة بفيتامين D بنسبة كبيرة، كل الشركات المصنعة للمواد المضافة  تنصح بهذا المنتج، في حين أننا ببساطة يمكننا أكل البيض

    -فوائد البيض في الريجيم: أظهرت الدراسات الحديثة أنه في حالة السمنة، فإن تناول البيض كل صباح يسبب انخفاضا منضبطا في الوزن (انخفاض مضاعف في الوزن مقارنة مع الإفطار من دون بيض)، بالمناسبة، فقد أظهرت ذات الدراسات أنه بالنسبة لعوامل الخطر الأخرى للإصابة بامراض القلب (مثل: العمر، العامل الوراثي، التدخين، النظام الغذائي، السمنة، الكولسترول، الرياضة)، فان مساهمة البيض في زيادة مستوى الخطر تقترب من الصفر.

    في الختام، لا بد من الحرص على تناول البيض حيث أنه مصدر غني للمعادن والعناصر الغذائية المختلفة، كل تمنياتنا لكم بالصحة والسلامة العامة.

     



مقالات ذات صلة

Flag Counter