مثال على معلومات عامة عن جهاز الآيفون

  • مثال على معلومات عامة عن جهاز الآيفون

    مع تقدم التكنولوجيا وظهور عدد كبير من التقنيات والشركات المنافسة برزت شركة أبل والتي تعد رائدة في مجال التكنولوجيا وتطوير الأجهزة وصناعتها، ومن الأجهزة الخلوية المشهورة من هذه الشركة جهاز الايفون.

    -نقدم لكم في هذا المقال معلومات عامة عن جهاز الايفون:

    -يعتبر الآيفون من الهواتف الذكية، يقوم بعدة وظائف منها مشغل ملفات وسائط متعددة من خلال تطبيق آي بود، وهاتف خلوي من خلال تطبيق الهاتف، والكاميرا الرقمية من خلال تطبيق الكاميرا وجهاز إنترنت لوحي من خلال تطبيق متصفح الإنترنت سفاري.

    -قام ستيف جوبز بتقديمه يوم 9 يناير 2007 في خضم معرض الماك ورلد في سان فرانسيسكو. عرض الجهاز للبيع بعد شهر يوليو في الولايات المتحدة الأمريكية مع مساحة أقراص 4 جيجابايت و 8 جيجابايت و 16 جيجابايت و 32 جيجابايت. وظل الهاتف يعمل على شبكة إيه تي أند تي في الولايات المتحدة فقط حتى نوفمبر 2007، وقد تنبأ المحللون أنه سيتم بيع ثلاثة ملايين جهاز ولكن أبل أعلنت أنها باعت أربعة ملايين جهاز وبهاذا يصبح الآيفون أسرع هاتف ذكي يباع في التاريخ.

    -قد تم طرح الهاتف في عدة دول أوروبية يوم 9 نوفمبر 2007 هي: إنجلترا على شبكة أو تو وطرح الهاتف في فرنسا يوم 29 نوفمبر 2007 على شبكة اتصالات فرنسا وأيضا تم طرحه في مصر كأول دولة عربية بواسطة شركتي فودافون مصر وموبينيل وحديثا في الأردن خاص لشبكه اورانج الخلوية وكذلك تم طرحه في المملكة العربية السعودية بواسطة موبايلي وكذلك بواسطة الاتصالات السعودية وكذلك في الإمارات العربية المتحدة بواسطة اتصالات.

    -بدء الألوان بالتطور شيئا فشيء في أجهزة الأيفون حيث تم الاكتفاء بلونين فقط في الجيل الأول والثاني والثالث والرابع فقط وهما الأسود والأبيض وفي الجيل الخامس تمت إضافة اللون الفضي واللون الذهبي وفي الجيل السادس الأحمر أما في الجيل الثامن فتم طرح اللون البني.

    -نظام تشغيل جهاز آيفون هو آي أو إس (بالإنجليزية: IOS)‏ من اسرة ماك أو إس (بالإنجليزية: Mac OS X)‏ على ذاكرة وميضية (بالإنجليزية: Flash Memory)‏ بحجم تقريباً 500 ميجابايت ويعرف هذا النظام بصعوبة البرمجه فيه بسبب تصعيب شركة أبل ذلك.

    -يوجد للجهاز أكثر من 900 ألف تطبيق على متجر التطبيقات حسب ما أعلنت شركة أبل في 2013.، البرامج تنقسم ما بين برامج مدفوعة وبرامج مجانية إلا أن الأغلب في المتجر هي البرامج المدفوعة.

     



مقالات ذات صلة

Flag Counter