فوائد البصل

  • فوائد البصل

    يعد البصل من المكونات الأساسية للعديد من الوصفات في المطابخ على اختلافها، حيث يتميز بنكهته الحادة وفوائده العديدة.

    -نقدم لكم في هذا المقال فوائد البصل الصحية:

    -فوائد البصل والكوليسترول: يحتوي البصل على عنصر الكروم، الذي يقلل من مستويات الكوليسترول السيء (LDL) في الدم ويزيد من مستويات الجيد (HDL)، وبالتالي فانه يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب، السكتة، ارتفاع ضغط الدم والتصلب العصيدي.

    -فوائد البصل لمرضى السكري: يحتوي البصل على مركبات الكبريت التي تزيد من مستويات الأنسولين في الدم وتقلل من كمية السكر فيه، يحتوي البصل على مركبات الكبريت التي تزيد من مستويات الأنسولين في الدم وتقلل من كمية السكر فيه ، لذلك يعتبر من الأغذية المناسبة لمرضى السكري .

    -تقوية الجهاز المناعي: يستخدم البصل كمضاد حيوي طبيعي منذ عدة سنوات، حيث يشتهر البصل بقدرته على التأقلم مع الديدان المعوية، الفيروسات المختلفة، حالات الزكام الناتجة عن عدوى في المسالك التنفسية، السعال والجراثيم، مثل السالمونيلا، الكولي وغيرها، يستخدم البصل كمضاد حيوي طبيعي منذ عدة سنوات، حيث يشتهر البصل بقدرته على التأقلم مع الديدان المعوية، الفيروسات المختلفة، حالات الزكام الناتجة عن عدوى في المسالك التنفسية، السعال والجراثيم، مثل السالمونيلا، الكولي وغيرها.

    -البصل غني بالفيتامينات:هنالك ما يكفي من المعادن الطبيعية المتنوعة الموجودة في البصل، كما انه يحتوي على العديد من الفيتامينات، يحتوي البصل، كما ورد سابقا، على كميات كبيرة من فيتامين (C)، فيتامين (B)، بيتا- كاروتين وحتى فيتامين (K)، 

    تمتاز جميع هذه الفيتامينات بالكثير من الفوائد الصحية التي تقوي جهاز المناعة، حيث تساهم في الوقاية من مجموعة متنوعة من الامراض، بل وتمد الجسم بالطاقة الحيوية. 

    -اظهرت دراسات علمية مختلفة أن استهلاك البصل قد يكون مفيدا في تقليل احتمال الإصابة بأمراض مختلفة.

    -وقد يمنع البصل نشوء القرحة المعدية عن طريق تقليل الجذور الحرة والكائنات الدقيقة التي يضر بجدار المعدة.

    -لقد وجد الباحثون في جامعة ويسكونسن أن استهلاك البصل قد يمنع تراكم الصفائح الدموية المرتبطة بالتصلب العصيدي، امراض القلب والاوعية الدموية، النوبات القلبية والسكتة الدماغية (stroke).

     

    كل تمنياتنا لكم بالصحة والسلامة العامة.

     



Flag Counter