اشهر المناطق السياحية في اسطنبول

اشهر المناطق السياحية في اسطنبول

 



 

إذا كنت تبحث عن عطلة فريدة في المدينة مليئة بالثقافة والفن والتاريخ، فيجب أن تكون اسطنبول على رأس قائمتك. تقدم هذه الوجهة النابضة بالحياة مجموعة من مناطق الجذب السياحي التي تجعلها واحدة من أشهر المدن في أوروبا. سنستكشف في منشور المدونة هذا أشهر المناطق السياحية في إسطنبول وما تقدمه.

السلطان أحمد


منطقة السلطان أحمد من أشهر المناطق السياحية في اسطنبول، وذلك لسبب وجيه! المنطقة هي موطن لبعض المعالم الأكثر شهرة في المدينة، بما في ذلك المسجد الأزرق وآيا صوفيا وقصر توبكابي.

إذا كنت تبحث عن يوم من مشاهدة المعالم السياحية في اسطنبول، فإن السلطان أحمد هو مكان رائع للبدء. يوجد أيضًا عدد من المطاعم والفنادق الرائعة في المنطقة، بحيث يمكنك الراحة بسهولة بعد يوم حافل من الاستكشاف.

قم بزيارة برج جالاتا


إذا كنت تخطط لرحلة إلى اسطنبول وترغب في رؤية بعض أشهر المناطق السياحية في المدينة، فعليك بالتأكيد زيارة برج غلطة. يقع البرج في منطقة غلطة الصاخبة، ومن معرض المراقبة الخاص به يمكنك مشاهدة جميع معالم اسطنبول الشهيرة. إنه أيضًا مكان رائع لالتقاط صور لأفق المدينة. إذا كنت تبحث عن أماكن جذب رائعة أخرى في اسطنبول، فاحرص على زيارة قصر توبكابي وآيا صوفيا وقصر دولما بهجة وبحيرة سبانجا. مع Istanbul Tourist Pass®، يمكنك الاستمتاع بكل هذه المعالم دون أي تكلفة إضافية.

كنيسة خورا


تعتبر كنيسة شورا من أشهر المناطق السياحية في اسطنبول وهي بالتأكيد تستحق الزيارة. تم بناء هذه الكنيسة المذهلة لأول مرة في القرن الرابع وأعيد بناؤها خمس مرات على الأقل. تشمل أبرز مواقع التراث العالمي لليونسكو اللوحات الجدارية من القرن الثاني عشر والقبة النحاسية التي تعود إلى القرن الثالث عشر والحاجز الأيقوني من القرن الخامس عشر. إذا كنت في اسطنبول ولم تقم بزيارة كنيسة Chora، فمن الجدير بالتأكيد أن تضيف إلى قائمة الأشياء التي يمكنك القيام بها.

كنيسة سيسترن


إذا كنت تخطط لزيارة اسطنبول، فلا تنسَ زيارة Basilica Cistern. من السهل زيارة هذه القاعة الجميلة التي تشبه القصر وتتميز بالهندسة المعمارية المذهلة. إذا كنت تبحث عن بعض مناطق الجذب السياحي الأكثر شهرة في المدينة في يوم واحد، فإن Basilica Cistern هو مكان رائع للبدء.

جراند بازار


إذا كنت تخطط لرحلة إلى اسطنبول وتهتم بزيارة واحدة من أشهر المناطق السياحية في المدينة، فإن البازار الكبير هو المكان المناسب لك. يغطي هذا السوق الضخم أكثر من 4 ملايين قدم مربع وهو موطن لأكثر من 60 ألف متجر وكشك. كما أنها واحدة من أقدم وأشهر الوجهات السياحية في اسطنبول، حيث يأتي الزوار من جميع أنحاء العالم لتجربة مشاهدها وأصواتها الفريدة.

بصرف النظر عن فرص التسوق الواسعة، فإن البازار الكبير هو أيضًا موطن لبعض أشهر معالم المدينة. وتشمل هذه المسجد الأزرق والقصر الإمبراطوري وبازار التوابل. إذا كنت تبحث عن يوم مليء بالمغامرة، فتأكد من زيارة بعض الأسواق الواقعة خارج منطقة البازار الكبير. وتشمل هذه سوق جامليكا وبازار كاديكوي للأسماك.

إذا كنت تخطط لرحلة إلى اسطنبول وتهتم بزيارة واحدة من أشهر المناطق السياحية في المدينة، فإن البازار الكبير هو المكان المناسب لك.

استكشف قصر توبكابي


إذا كنت في اسطنبول يومًا ما وترغب في رؤية بعض أشهر المناطق السياحية في المدينة، فمن المؤكد أن قصر توبكابي سيكون على قائمتك. يقع هذا القصر على قمة أحد أكثر التلال وضوحًا في اسطنبول، وهو رمز للمدينة ويقدم للزوار تجربة فخمة ومنحطة وغارقة في التاريخ. تشمل المعالم البارزة في قصر توبكابي الحريم وقاعة المدخل وشقق سلطانة. إذا كنت تبحث عن شيء تفعله في اسطنبول اليوم، فإن قصر توبكابي هو مكان رائع للبدء.

بازار التوابل


إذا كنت تبحث عن مكان نابض بالحياة وملون لقضاء وقتك في اسطنبول، فابحث عن بازار التوابل. شهد هذا السوق التاريخي العديد من الثقافات والأديان والناس يأتون ويذهبون، ومن المؤكد أن جوها النابض بالحياة يثير اهتمامك. بالإضافة إلى ذلك، هناك عدد من المعالم الموجودة في البازار والتي تستحق المشاهدة، مثل قصر توبكابي والمسجد السلطاني.

قصر دولما بهجة


يعد قصر دولما بهجة من أشهر الوجهات السياحية في اسطنبول بتركيا. تم بناء القصر على مساحة 64. 100 متر مربع.

يتكون القصر بشكل أساسي من جزأين، هما قصر الاحتفالات (سلاملك)، والحريم ومحكمة السلاطين. قصر السلامليك هو المكان الذي عاش فيه السلاطين العثمانيون وأقاموا احتفالاتهم. بدت منطقة الحريم وكأنها سلسلة من غرف النوم والحمامات الأكثر حداثة. محكمة السلاطين هي المكان الذي عقد فيه السلاطين العثمانيون اجتماعاتهم واستقبالاتهم.

مسجد السليمانية


يعد جامع السليمانية من أشهر الوجهات السياحية في اسطنبول. إنه ليس مبنى مذهلاً فحسب، بل إنه أيضًا موطن لأحد أهم المساجد في المدينة. يعد المسجد أيضًا مكانًا رائعًا لمشاهدة شروق الشمس أو غروبها، حيث يتمتع بإطلالة رائعة على المدينة. بالإضافة إلى ذلك، يستحق كل من البازار الكبير وبازار التوابل الزيارة.

مسجد آيا صوفيا


يعد مسجد آيا صوفيا من أشهر المناطق السياحية في اسطنبول. يقع هذا المسجد في منطقة السلطان أحمد، وهو وجهة شهيرة لكل من السياح والسكان المحليين. يمكن للسياح الاستمتاع بهندسته المعمارية الجميلة والفسيفساء المذهلة بينما يمكن للسكان المحليين الاستفادة من خدمات المسجد العديدة، بما في ذلك أوقات الصلاة وحفلات الزفاف.

تشمل المناطق السياحية الشهيرة الأخرى في اسطنبول قصر توبكابي والمسجد الأزرق والبازار الكبير. تشتهر كل هذه الأماكن بهندستها المعمارية الجميلة وأهميتها التاريخية. إذا كنت تبحث عن بعض أشهر مناطق الجذب في المدينة دون الحاجة إلى قضاء الكثير من الوقت على قدميك، فهذه هي المناطق التي يجب عليك زيارتها.

تلة العرائس


إذا كنت تبحث عن يوم رائع في اسطنبول، فاحرص على زيارة Puppet Hill. هذه المنطقة هي موطن لتلة برايدل الشهيرة، والتي تعد واحدة من أشهر الوجهات السياحية في المدينة. يزدحم التل بالسياح كل يوم، ويسهل الوصول إليه من أي مكان في اسطنبول. بالإضافة إلى أنه قريب من بعض أشهر مناطق الجذب في المدينة، مثل المسجد الأزرق وآيا صوفيا. إذا كنت تبحث عن يوم مليء بالإثارة والتاريخ، فإن Puppet Hill هو بالتأكيد المكان المناسب لك!

حديقة حيوانات اسطنبول


إذا كنت تبحث عن منطقة جذب سياحي من المؤكد أنها سترضي، فلا تنظر إلى أبعد من حديقة الحيوانات الشهيرة في اسطنبول. تقع حديقة حيوان البوسفور في حي بيوغلو، وهي موطن لأكثر من 2000 حيوان من جميع أنحاء العالم. من بينها الأسود والنمور والفيلة والدببة والقرود، مما يجعلها مكانًا رائعًا للأطفال من جميع الأعمار.

إذا كنت تخطط لزيارة اسطنبول، فتأكد من إضافة حديقة حيوان البوسفور إلى قائمة الوجهات الخاصة بك. إنها واحدة من أشهر مناطق الجذب السياحي في المدينة، ولسبب وجيه.

اكواريوم اسطنبول


إذا كنت تبحث عن قضاء يوم في الخارج يسمح لك بمشاهدة بعض المناطق السياحية الأكثر شهرة في إسطنبول، فإن أكواريوم إسطنبول يعد خيارًا رائعًا. يقع الحوض المائي في منطقة Eminonu الحديثة، وهو موطن لمجموعة متنوعة من أنواع الأسماك التي تعيش في بحار العالم. مع حجم مسار السفر، يعد الأكواريوم من أشهر الوجهات السياحية في اسطنبول.

بصرف النظر عن الأكواريوم، هناك مناطق جذب شهيرة أخرى في اسطنبول تستحق الزيارة تشمل ميدان السلطان أحمد وقصر توبكابي وكنيسة سيسترن. إذا كنت تخطط لرحلة إلى اسطنبول، فتأكد من إطلاعك على كل هذه الأماكن