مثال على نشأة وبداية شركة فورد

مثال على نشأة وبداية شركة فورد

  • تعد شركة فورد الناجحة من الشركات الرائدة في صناعة وبيع السيارات والتي تأسست عام 1903 وتقوم شركة فورد ببيع السيارات والمركبات التجارية مثل مركبات نقل البضائع، ومعظم السيارات الفاخرة تحت العلامة التجارية لينكولين، كما وتمتلك شركة فورد مصنعًا برازيليًا للسيارات الرياضية متعددة الأغراض للطرق الوعرة ذات الدفع الرباعي.
  • -نقدم لكم في هذا المقال نشأة وبداية شركة فورد:
  • -قام هنري فورد بتصنيع أول سياراته التجريبية في مشغل خلف منزله في مدينة ديترويت الواقعة في ولاية ميشيغان الأمريكية وذلك عام 1896م، وبعد تأسيس شركة فورد تم تجميع أول سيارة فورد في معمل ماك أفينيو في حزيران 1903م، وبعد خمس سنوات في عام 1908م تم تقديم نوع السيارة الأكثر نجاحًا والمعروف باسم Model T، حيث إن الطلب على هذه السيارة كان كبيرًا مما دفع شركة فورد لتطوير أساليب جديدة للإنتاج الضخم من أجل تصنيعها بكميات كافية.
  • -في عام 1911م من تاريخ شركة فورد للسيارات تم افتتاح أول معمل إنتاج خارجي في مانشستر، وفي 1913م تم تقديم أول خط تجميع متحرك للسيارات في العالم، وفي 1914م ولتحسين إنتاجية العمل قام هنري فورد بتحسين أوضاع العمال برفع الأجور وتخفيض عدد الساعات لتصبح خمسة دولارات وثماني ساعات بدلًا من 2.34 دولار لتسع ساعات عمل، وبذات العام كان هناك أكثر من 500,000 ألف نوع من سيارات Model T تسير في الطرقات حول العالم.
  • -بحلول عام 1923م من تاريخ شركة فورد للسيارات كانت الشركة تنتج أكثر من نصف السيارات الأمريكية حيث كان لدى فورد أكثر من عشرين مصنع تجميع خارجي مما جعلها تصبح السيارة الأكثر شهرة في العالم، وفي عام 1927م تم إنتاج آخر نوع من طراز T وإنتاج الطراز الجديد A، وفي عام 1932م تم إنتاج الطراز V-8، وكانت شركة فورد قد استحوذت على شركة لينكولين موتور عام 1922م، وفي عام 1938م قدمت شركة فورد أول سيارة ميركوري، كما شهد تاريخ شركة فورد للسيارات مرحلة إعادة تنظيم وتوسع وذلك في عام 1945م من قبل هنري فورد الثاني الذي أعاد تنظيم النظام المعقد للإدارة المالية وتنشيط ثقافة الشركة من خلال تعيين شبَّان موهوبين كمدراء، وفي منتصف القرن العشرين بدأت شركة فورد بالتنويع المحدود، لكن في تسعينات القرن العشرين قامت الشركة بالتركيز والاهتمام على صناعة السيارات والخدمات المالية.
  • -وفي الفترة بين 1989م - 1990م من تاريخ شركة فورد للسيارات استحوذت الشركة على شركة جاكوار البريطانية كما واستحوذت على عدد من الشركات خلال السنوات اللاحقة.
  • -في بداية القرن الحادي والعشرين قامت شركة فورد ببيع عدد من العلامات التجارية التي كانت قد استحوذت عليها سابقًا، وفي كانون الأول من عام 2008م أعلن الرئيس الأمريكي جورج بوش عن خطة إنقاذ مالية طارئة لمساعدة شركات صناعة السيارات "الثلاثة الكبار" جنرال موتورز وفورد وكرايسلر من الإفلاس تجنبًا لانهيار صناعة السيارات في البلاد.
  • -في عام 2016م تم إنشاء فورد للتنقل الذكي وتطوير مشاريع مشاركة السيارات والمركبات ذاتية القيادة وفيما بعد أعلنت عن زيادة خط إنتاج السيارات الكهربائية.
  • -في عام 2018م أعلنت فورد عن نيتها للتخلص التدريجي من سيارات الركاب "السيارات المخصصة لنقل الركاب بحيث لا تزيد عن تسعة ركاب من ضمنهم السائق" باستثناء فورد فُوكَس وموستانج، حيث ستتجه للتركيز على البيك أب والسيارات الرياضية متعددة الأغراض وسيارات الدفع الرباعي.
  • - وأخيراً: إن كان لديك أي اقتراح أو ملاحظة أو إضافة أو تصحيح خطأ على المقال يرجى التواصل معنا عبر الإيميل التالي: Info@Methaal.com
    لا تنس عزيزي القارئ مشاركة المقال على مواقع التواصل الاجتماعي لتعم الفائدة.
    ودمتم بكل خير.