فوائد اللوبيا

فوائد اللوبيا

تعد اللوبيا من الخضروات الغنية بالعناصر الغذائية المختلفة والمهمة لجسم الإنسان.

-نقدم لكم في هذا المقال فوائد اللوبيا:

-صحة جهاز الدوران: بسبب غنى اللوبيا بالثيامين فإن تناولها بانتظام يساعد على تقوية القلب وحمايته، إذ يساعد هذا الفيتامين بشكل خاص على الحماية من فشل القلب، كما أن محتوى اللوبيا من الألياف الغذائية يساعد على تحسين مستويات الكولسترول في الجسم بخفض نسب الكولسترول الضار وزيادة نسب الكولسترول الجيد، الأمر الذي يحسن صحة القلب والأوعية الدموية، كذلك وبسبب احتواء اللوبيا على نسب جيدة من الحديد، فإنها تساعد على علاج الأنيميا وفقر الدم وتحسين الدورة الدموية وتسريع التئام الجروح.

-صحة الجهاز الهضمي: اللوبيا مصدر ممتاز للألياف الغذائية، ولهذا السبب فإن تناولها يساعد على تحسين صحة الجهاز الهضمي بشكل عام، ومكافحة الإمساك والإسهال وتحسين امتصاص المواد الغذائية أثناء عملية الهضم.

-تخليص الجسم من السموم: تحتوي اللوبيا على مضادات أكسدة رائعة تساهم في تنقية الجسم وتخليصه من السموم ، كما أن الدراسات بدأت تظهر مؤخراً أن لها تأثيراً إيجابياً فعالاً في مكافحة الشوارد الحرة التي قد تسبب بعض الأمراض المزمنة، كما تحتوي اللوبيا على مستويات مرتفعة من فيتامين سي، الأمر الذي يساهم في منح جهاز المناعة دفعة قوية وتقويته.

-خسارة الوزن الزائد: تكاد اللوبيا أن تخلو تماماً من السعرات الحرارية والكولسترول، ما يجعلها طعاماً مثالياً لمن يرغبون في خسارة بعض الكيلوغرامات الزائدة، كما أن محتواها العالي من الألياف الغذائية يجعلها تساعد وبشكل كبير في امتصاص العناصر الغذائية الهامة التي يحتاجها الجسم بدلاً من امتصاص وتخزين الدهون الضارة.

-تنظيم سكر الدم: تحتوي اللوبيا على مستويات مرتفعة من المغنيسيوم والذي يساعد على تحسين عمليات الأيض في الجسم والحفاظ على مستويات سكر الدم ضمن حدود المعقول.

-علاج اضطرابات النوم: تحتوي اللوبيا على مركب خاص له تأثير منوم، مما يجعل تناول اللوبيا بانتظام مفيداً بشكل خاص في علاج الأرق واضطرابات النوم بشكل عام وتحسين جودة النوم.

-نضارة البشرة: بسبب احتواء اللوبيا على نسبة عالية من مضادات الأكسدة والبروتينات والفيتامينات المختلفة، مثل فيتامين أ وفيتامين سي، فإن تناولها يساعد على تحسين مظهر البشرة وزيادة نضارتها وإصلاح أي تلف حاصل فيها.

 

كل تمنياتنا لكم بالصحة والسلامة العامة.