فوائد النكتارين

فوائد النكتارين

يعد النكتارين من الفواكه اللذيذة ذات العناصر الغذائية المختلفة والمهمة لصحة الإنسان.

-نقدم لكم في هذا المقال مجموعة من فوائد النكتارين العديدة:

-الحماية من فقر الدم: يعتبر الحديد من أهم المعادن التي تدخل في صناعة خلايا الدم الحمراء، والتي قد يتسبب نقصها في الإصابة بفقر الدم، ومع أن فاكهة النكتارين ليست مصدراً جيداً للحديد، إلا أنها تحتوي على منسوب ممتاز من فيتامين سي، ويساعد فيتامين سي على تعزيز امتصاص الحديد في الجسم، لذا فإن تناولك للفاكهة من نوع نكتارين سوف يساعد على حمايتك من فقر الدم.

-تعزيز المناعة: يساعد النكتارين على تعزيز أنظمة المناعة في الجسم، إذ أن احتواءه على مجموعة من مضادات الأكسدة، مثل الزنك وفيتامين سي، يجعل تناوله عاملاً مساعداً على الحماية من العدوى والالتهابات، كما أن تناول النكتارين بانتظام يساعد على خفض فرص الإصابة بالملاريا والزكام وعلى تسريع شفاء الجروح.

-خسارة الوزن الزائد: إن تناول فاكهة النكتارين يساعد على تنظيف الجهاز الهضمي عموماً ومنع تراكم السموم، خاصة على جدران القولون، الأمر الذي يساعد على خسارة الوزن الزائد، كما أن فاكهة النكتارين تحتوي على مركبات قد تساعد على محاربة السمنة عموماً، أو الأمراض المتعلقة بالسمنة، مثل مرض السكري.

-مفيد للحوامل:بسبب غنى الفاكهة من نوع نكتارين بكمية كبيرة من المعادن والفيتامينات، فإنها تعتبر وجبة خفيفة مثالية للحوامل، خاصة مع محتواها من حمض الفوليك الضروري للحامل، ويساعد محتوى النكتارين العالي من البوتاسيوم على منع حصول تشنجات عضلية قد تضر الحامل، كما أن محتواها من فيتامين سي يساعد على النمو السليم والصحي للجنين في رحم الأم.

-الحماية من نقص البوتاسيوم: من الممكن لنقص بوتاسيوم الدم أن يتسبب في أمور خطيرة، مثل ضعف عضلة القلب واضطراب إيقاع القلب، وبسبب احتواء النكتارين على كميات كبيرة من البوتاسيوم، فإن تناول النكتارين بانتظام يساعد على منع الإصابة بنقص بوتاسيوم الدم.

-تحسين الهضم: إن احتواء الفاكهة من نوع نكتارين على نسب عالية من الألياف يجعلها ممتازة لتحسين صحة الهضم، وذلك عبر: تنظيم حركة الأمعاء والتغوط و منع مشاكل الهضم المختلفة، مثل: الإمساك، قرحة المعدة.

 

كل تمنياتنا لكم بالصحة والسلامة العامة.