مثال على فوائد الشاي الأسود

مثال على فوائد الشاي الأسود

  • - يعتبر الشاي الأسود من المشروبات الأكثر استهلاكًا حول العالم، حيث يمتلك العديد من الفوائد المهمة لصحة الجسم.
  • - نقدم لكم في هذا المقال مجموعة من فوائد الشاي:
  • - يعزز صحة القلب: يحتوي الشاي الأسود على العديد من مضادات الأكسدة مثل (theaflavins) و (flavonols) و (flavan-3-ols) ومشتقات حمض (gallic)، وجميع تلك المضادات لها دور في المحافظة على صحة القلب والشرايين حيث تعمل على: التقليل من مخاطر الإصابة بمرض التروية القلبية وتخفيض خطر الإصابة بأمراض القلب الإقفارية وتقلل من أمراض الشرايين التاجية مثل النوبات القلبية.
  • - يساعد في مكافحة السرطان: قد يرتبط استهلاك الشاي الأسود مع الحد من أنواع معينة من السرطان، حيث يعتبر مصدرا رئيسيا الفلافونويد(flavonoid) المعززة للصحة مثل كاتشين (catechin)، أبيكتشن (epicatechin)، كايمبفيرول (kaempferol) ومايسترين (myricetin)، وأظهرت دراسة أخرى أن مادة (theaflavin-3) الموجودة في الشاي الأسود لديها قدرة على وقف نمو الخلايا السرطانية في المبيض بطريقة سليمة، وهو أمر جيد، لأن الأدوية التقليدية المضادة للسرطان تقتل الخلايا السرطانية والسليمة.
  • - يساعد على تقليل مخاطر مرض السكري: هناك علاقة بين استهلاك الشاي الأسود ومرض السكري من نوع 2، حيث وجدت دراسة أن استهلاك ما لا يقل عن 3 أكواب من الشاي الأسود أو القهوة يوميًا يقلل من الإصابة بالسكري من النوع 2 بنسبة 42%، وهذا ما يجعله مفيدًا كجزء من خطة النظام الغذائي لمرضى السكري
  • - يحمي من السكتات القلبية: كشفت دراسة أن شرب الشاي الأسود أو الأخضر يومياً قد يمنع السكتة الدماغية الإقفارية، حيث وجدت الدراسة أن الأشخاص الذين يتناولون ما يعادل 3 أكواب من الشاي الأسود يقلل من خطر الإصابة بالسكتات بنسبة 21%.
  • - يخفف من اضطراب المعدة: إذا كنت تعاني من اضطراب في المعدة والإسهال، فقد يكون كوب واحد من الشاي الأسود هو الحل، فالتانينات (tannins) الموجودة فيه لها تأثير قابض على بطانة الأمعاء، والتي يمكن أن تساعد في تهدئة الالتهاب فيها.
  • - مضاد للجراثيم: الشاي الأسود ليس مجرد مشروب لذيذ، بل يمتلك قوة مضادة للجراثيم ومضادة للأكسدة، وفي هذا السياق، أظهرت الأبحاث أن مركبات الفينول (phenolic) والتانينات (tannins) فيه تساعد في القضاء بعض أنواع البكتيريا، وتعزيز نمو البكتيريا الجيدة وتثبيط نمو البكتيريا السيئة، مثل السالمونيلا.
  • - وأخيراً: إن كان لديك أي اقتراح أو ملاحظة أو إضافة أو تصحيح خطأ على المقال يرجى التواصل معنا عبر الإيميل التالي: Info@Methaal.com
    لا تنس عزيزي القارئ مشاركة المقال على مواقع التواصل الاجتماعي لتعم الفائدة.
    ودمتم بكل خير.