مثال على معلومات عامة عن جهاز الايباد

مثال على معلومات عامة عن جهاز الايباد

مع تقدم التكنولوجيا وظهور عدد كبير من التقنيات والشركات المنافسة برزت شركة أبل والتي تعد رائدة في مجال التكنولوجيا وتطوير الأجهزة وصناعتها ومن الأجهزة المشهورة في هذه الشركة جهاز الايباد.

-نقدم لكم في هذا المقال معلومات عامة عن جهاز الايباد:

-هو جهاز لوحي صُمم ويسوِّق من قبل شركة أبل وتقوم بتصنيعه شركة فوكسكون، تم إصداره في أبريل 2010 يعمل الجهاز بنظام تشغيل آي باد أو إس (شبيهٌ ليونكس) وتدعم شاشته اللمس المتعدد ويقوم بتشغيل عدة أنواع من الوسائط من ضمنها الصحف، المجلات، الكتب الرقمية، الكتب النصية، الفيديو، الموسيقى والألعاب وجميع برامج آي فون، يوجد نسختان من الجهاز نسخة تحتوي على جيل ثالث وواي فاي وأخرى تحوي واي فاي فقط.

-طُرِح الآي باد في الولايات المتحدة الأمريكية في الثالث من أبريل 2010 (نسخة الواى فاى) ،وفى اليوم 30 من شهر أبريل توفرت (نسخة الواي فاي والجيل الثالث) في الولايات المتحدة مرفقة بعقد مع إي تي أند تي كمشغل حصري لخدمة الجيل الثالث للآي باد في الولايات المتحدة، وتم طرحه عالمياً يوم الجمعة 28 من شهر مايو في:(أستراليا، كندا، فرنسا، ألمانيا، إيطاليا, اليابان, إسبانيا وسويسرا والمملكة المتحدة) وأُكمل طرحه في (النمسا، بلجيكا، هونغ كونغ، أيرلندا، لوكسمبورغ، المكسيك، هولندا ونيوزيلندا وسنغافورة) بنهاية يوليو.

-كالآي فون، يعمل الآي باد بنظام تشغيل آي أو إس مع الكثير من التغييرات في قياسات الواجهة لتناسب شاشة الأخير فبرنامج "إعدادات" مثلاً يقوم بعرض قائمة بالبرامج القابلة للإعداد كاملة على اليسار في نفس شاشة قيامك بعملك على أحدها بينما الآي فون يقوم بعرض قائمة الإعدادات أو الإعداد على حدة نظراً لحجم الشاشة.

-آي باد يأتي مع تطبيقات من صنع الشركة محملة مسبقاً وهي: سفاري (متصفح)، بريد، صور، فيديو، يوتيوب، آي بود، آي تونز، متجر التطبيقات، الخرائط، وملاحظات، والتقويم وجهات الاتصال. وستعمل أيضاً تطبيقات اي فون إما موسعة لتناسب حجمه أو بقياس شاشة آيفون داخل شاشة آي باد بحيث يحتل التطبيق مساحة في منتصف الشاشة. وبالنسبة للبرمجيات المصممة للجهاز (أي التي تعمل على آيباد فقط) فبحسب أبل في المتجر يحوي 40,000 تطبيق خاص به تتنوع ما بين برامج وألعاب.