كيف أنظف زجاجة الماء القابلة لإعادة الاستخدام بشكل جيد؟

كيف أنظف زجاجة الماء القابلة لإعادة الاستخدام بشكل جيد؟

  • كيف أنظف زجاجة الماء القابلة لإعادة الاستخدام بشكل جيد؟


  • يعد حمل زجاجة ماء قابلة لإعادة الاستخدام خيارًا اقتصاديًا وصديقًا للبيئة ، ومن خلال عدم السحب حول الزجاجات البلاستيكية التي تُستخدم لمرة واحدة ، فإنك تقلل من النفايات المتوجهة إلى مدافن النفايات وتوفر المال على المياه التي تتدفق بحرية من الصنبور. (ما لم تكن تملك منزلاً بالطبع وعليك دفع فاتورة المياه.) سواء كانت مصنوعة من الزجاج أو بها مرشح أو معزولة ، فإن الزجاجات تحمل مزايا واضحة على صناديق المياه المعبأة.
  • وعلى الرغم من أن هذه الزجاجات مفيدة ، إلا أنها تميل إلى تهدئة المستهلكين وإحساسهم بالأمان الزائف ، ونظرًا لأن الماء فقط يدخل فيها ، فهناك شعور سائد بأنها لا تحتاج إلى غسلها كثيرًا ، قد لا يغسلها بعض المستخدمين على الإطلاق ، وهذه ليست فكرة جيدة.
  • تحدث كونكلين مع عالمة الأحياء المجهرية ميريام وهرمان ، دكتوراه ، أستاذة علم الأحياء في جامعة ويليام باترسون ، للحصول على نظرة ثاقبة حول لماذا يجب أن يكون غسل الزجاجات القابلة لإعادة الاستخدام عادة ، ويلاحظ وهرمان أن الأشخاص الذين يرتشفون من الفوهة غالبًا ما يكون لديهم آثار طعام في أفواههم يمكن أن تنتقل إلى الزجاجة والماء المتبقي بداخلها ، كما يمكن أيضًا أن تجد أي جراثيم في الفم أو حوله طريقها إلى الإمداد ، وفي المرة القادمة التي تشرب فيها - بعد ساعة أو يوم - تستهلك تلك البكتيريا التي يحتمل أن تكون غير صديقة.
  • حيث يمكن أن تبدأ هذه الميكروبات في التكاثر في المياه الراكدة ، خاصة إذا تركت داخل سيارة ساخنة ، أمام نافذة معرضة للشمس ، أو أماكن أخرى يمكن أن تساهم فيها البيئة الدافئة في نموها ، ويمكن أن تلتقط الزجاجات أيضًا جميع الجراثيم نفسها التي تنقلها يديك خلال يوم عادي.
  • كيف أنظف زجاجة الماء القابلة لإعادة الاستخدام بشكل جيد؟


  • ولتجنب التلوث من الأفضل غسل الزجاجة يوميًا بالماء والصابون ، وتنصح جامعة ولاية ميشيغان بملء الزجاجة بالماء والصابون وتركها تنقع لعدة دقائق ، ومن الجيد أيضًا تفريغ الزجاجة إذا كنت لن تستخدمها لفترات طويلة.
  • - وأخيراً: إن كان لديك أي اقتراح أو ملاحظة أو إضافة أو تصحيح خطأ على المقال يرجى التواصل معنا عبر الإيميل التالي: Info@Methaal.com
    لا تنس عزيزي القارئ مشاركة المقال على مواقع التواصل الاجتماعي لتعم الفائدة.
    ودمتم بكل خير.