فوائد البوملي

فوائد البوملي

تعد البوملي من الفواكه اللذيذة والغنية بالعديد من العناصر الغذائية والفوائد المهمة لصحة الإنسان وجسمه.

- نقدم لكم في هذا المقال فوائد البوملي الصحية:

 -الحماية من التهاب المسالك البولية:

- تناول البوملي من شأنه أن يحميك ويقلل من خطر الإصابة بالتهابات المسالك البولية، احتواء البوملي على فيتامين C يرفع من مستوى الحموضة في البول مشكلاً بيئة غير مناسبة لنمو البكتيريا، وبالتالي يقلل من خطر إصابتك بالتهاب المسالك البولية.

- تعزيز صحة القلب:

- تحتوي البوملي على مستويات عالية من البوتاسيوم الضروري للقلب وصحته، بالتالي تناولها ينعكس ايجاباً على قلبك، البوتاسيوم مهم من أجل تنظيم مستويات ضغط الدم والتقليل من مستويات الكوليسترول السيء في الجسم، الجدير بالذكر أن عصير البوملي يساعد أيضاً في تعزيز صحة القلب والأوعية الدموية، وبالتالي التقليل من خطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتة الدماغية.

- خفض خطر الإصابة بالزهايمر:

- تناول حصة كاملة من البوملي يومياً من شأنه أن يمنع الجذور الحرة من مهاجمة الجسم والإصابة بالالتهابات، فالبوملي قادرة على تحفيز الأجسام المضادة والخلايا المناعية في الجسم من أجل محاربة البكتيريا المختلفة.

- محاربة السرطان:

- البوملي غنية جداً بالفلافونويد، وهي مضادات أكسدة تساعد في خفض خطر الإصابة بسرطان البنكرياس والثدي.

- أما وجود مستويات عالية من الألياف الغذائية فيها، يساهم في خفض خطر الإصابة بسرطان القولون، كما أن تناول البوملي يساعد في منع انتشار الخلايا السرطانية في الجسم.

-الحفاظ على شباب البشرة:

- تحتوي البوملي على مستويات عالية من فيتامين A، الذي يساعد في تحسين تدفق الدم إلى سطح الجلد بهدف التقليل من ظهور التجاعيد، تناول البوملي بانتظام يساعد في زيادة مستويات الكولاجين والتقليل من تفككه بالتالي الحفاظ على البشرة شابة لفترة أطول.

- علاج حب الشباب:

- يساعد تناول البوملي بانتظام في علاج مشكلة حب الشباب الشائعة، إذ تعمل البوملي على خفض مستوى إفراز الزهم في البشرة بهدف التقليل من ظهور حب الشباب قدر المستطاع.

- التقليل من ظهور التجاعيد:

- كما ذكرنا سابقاً فإن البوملي تحتوي على مواد تساهم في تكوين الكولاجين والتقليل من خطر تفككه، هذا الأمر من شأنه أن يقلل من فرص ظهور التجاعيد وعلامات الشيخوخة.

 

كل تمنياتنا لكم بالصحة والسلامة العامة.