فوائد زبدة اللوز

فوائد زبدة اللوز

إذا كنت من محبي زبدة الفستق و زبدة الفول السوداني فمن المؤكد ستحب زبدة اللوز، الغنية بالعناصر الغذائية المهمة مما أكسبها فوائد عديدة ومهمة للجسم، حيث تساعد زبدة اللوز على خسارة الوزن وتعمل على السيطرة على سكر الدم وغيرها من الفوائد العديدة المهمة.

- نقدم لكم في هذا المقال فوائد زبدة اللوز الصحية:

 

 1 -خسارة الوزن والتخفيف منه:

تحتوي زبدة اللوز على كميات عالية من الألياف الغذائية الصحية والبروتينات مقابل كمية قليلة نسبياً من السعرات الحرارية، لذا فإن زبدة اللوز تعتبر أحد الأغذية التي تدعم عملية خسارة الوزن عبر تعزيز الشعور بالشبع لساعات أطول خلال النهار وابطاء الهضم.

 2 -السيطرة على سكر الدم:

قد يساعد تناول زبدة اللوز على إبقاء مستويات سكر الدم تحت السيطرة وتنظيمها، وهو أمر مفيد بشكل خاص للمصابين بمرض السكري أو الذين لديهم فرص مرتفع للإصابة بمرض السكري، إذ يساعد تناول زبدة اللوز على منع حصول رفعة مفاجئة في سكر الدم وهو أمر قد يكون خطيراً ، فهو يعتبر من الأطعمة المناسبة لمرضى السكري .

3 -تحسين صحة البشرة ونضارتها:

بسبب غنى زبدة اللوز بمضادات الأكسدة وفيتامين ي، فإن تناول زبدة اللوز بانتظام يساعد على تحسين صحة البشرة ومكافحة علامات تقدم السن والتجاعيد وبقع الكبد.

4 - تعزيز صحة القلب والشرايين:

تحتوي زبدة اللوز على نسب عالية من الدهون الصحية غير المشبعة والتي تساعد على خفض مستويات الكولسترول الضار وتحصين القلب ضد العديد من المشاكل المختلفة، مثل تصلب الشرايين و النوبات والجلطات وغيرها من أمراض القلب الخطيرة والمزمنة.

5 - بناء العضلات:

زبدة اللوز هي إحدى الأغذية الممتازة لبناء العضلات، ما يجعلها هامة بشكل خاص للذين يمارسون الرياضات وكمال الأجسام، وذلك بسبب احتوائها على نسب عالية من الألياف الغذائية والفيتامينات والمعادن.

6 - تعزيز عمليات الأيض:

بسبب احتواء زبدة اللوز على كميات كبيرة نسبياً من الدهون الصحية والبروتينات فإن الطاقة التي تمنحها للجسم أفضل من تلك الطاقة التي من الممكن أن تمنحها الكربوهيدرات للجسم، لذا فإن تناول زبدة اللوز مفيد بشكل خاص لعمليات الأيض في الجسم وضبط سرعتها على وتيرة صحية تمنع تكدس الدهون وتساعد على إمداد الجسم بالطاقة لوقت أطول.

7 - تعزيز صحة الجهاز الهضمي:

تعمل زبدة اللوز على تحسين الهضم وتقوية الجهاز الهضمي عموماً نتيجة قدرتها على التأثير بشكل إيجابي على بكتيريا الأمعاء المفيدة، الأمر الذي يحمي الجهاز الهضمي من الالتهابات.

8 - مكافحة الأمراض المزمنة:

وجدت العديد من البحوث والدراسات أن زبدة اللوز قدرة على مكافحة الشوارد الحرة والتي قد تتسبب بإصابتك بالعديد من الأمراض المزمنة بما في ذلك الالتهابات الخطيرة ومرض السرطان وغيره.

 

في الختام، تتميز زبدة اللوز بطعمها اللذيذ والغني  وفوائدها المتعددة لذا ينصح بتناولها ووضعها في النظام الغذائي الصحيح كل تمنياتنا لكم بالصحة والسلامة العامة.