فوائد شرب الماء

فوائد شرب الماء

يعد شرب الماء يوميًا بكمية جيدة لا تقل عن لترين من الأمور المهمة والصحية والتي تنعكس فوائدها على صحة جسم الإنسان، صحة الجهاز الهضمي والبشرة والشعر.

-نقدم لكم في هذا المقال مجموعة من الفوائد الصحية لشرب الماء والحرص على ئلك:

-خسارة الوزن: يعتبر الماء أحد أفضل الوسائل لخفض الوزن، وذلك للأسباب التالية:

-الماء بديل للمشروبات الغنية بالسعرات (مثل: الصودا، العصائر، المشروبات الغازية)، إذ تحتوي هذه المشروبات على سعرات كثيرة، وبالتالي فشرب الماء يجنب الجسم الحصول على كميات كبيرة منها.

-قد يؤدي شرب الماء إلى فقدان الشهية كما يمنح الشعور بامتلاء المعدة بشكل نسبي.

-كذلك، قد يؤدي شرب الماء قبل الوجبة وخلالها خلال إلى استهلاك كمية أقل من السعرات الحرارية، الكربوهيدرات والدهنيات، إذ يشعر المرء بالشبع وامتلاء المعدة بسهولة أكبر.

-مفيد للصحة: من فوائد الماء أن شربه بانتظام قد يقلل من احتمال الإصابة بالنوبة القلبية،  فقد وجدت دراسة أجريت في الولايات المتحدة الأمريكية أن الذين يشربون أكثر من 5 أكواب ماء يومياً انخفضت فرص إصابتهم بالنوبة القلبية بنسبة 41% خلال فترة الدراسة، مقارنة بالذين شربوا أقل من كوبين من يومياً.

-يحسن من البشرة: قد يساعد شرب الماء على تفتيح البشرة ومنحها سمات المظهر المشرق، اللامع، الشبابي والصحي. وبطبيعة الحال، لا يحدث هذا الأمر بين عشية وضحاها، إنما بعد شرب كميات مناسبة من الماء لمدة أسبوع أو أكثر.

-تحسين عمل الجهاز الهضمي: يحتاج الجهاز الهضمي إلى كميات لا بأس بها من الماء من أجل هضم الطعام بشكل سليم. وغالبا ما يساهم الماء في معالجة مشاكل حموضة المعدة، وقد يقوم الماء، بمساعدة الألياف الغذائية، بمعالجة مشاكل الإمساك، إذ أن أحد أسباب الإمساك البارزة هو عدم شرب كمية كافية من المياه.

-التخلص من السموم: من فوائد الماء أنه يعتبر وسيلة رائعة ومهمة جداً لتنظيف الجسم من السموم والفضلات، وخاصة عند شرب الماء على معدة فارغة.

-تحسين الأداء الرياضي:قد يحسن شرب الماء أثناء ممارسة التمارين الرياضية من أدائك في كل ما يتعلق بممارسة النشاط البدني الهوائي وتمارين القوى، كما يحسن من عمل وقدرات القلب والرئتين.

 

في الختام ، لا بد من الحرص على شرب الماء بإنتظام كل تمنياتنا لكم بالصحة والسلامة العامة.