فوائد الكراث

فوائد الكراث

يعتبر الكراث من الخضروات ذات القيمة الغذائية العالية، حيث يعد غني بالعديد من الفوائد على صحة الإنسان وجسمه.

-نقدم لكم في هذا المقال فوائد الكراث:

-تعزيز صحة العيون: يعتبر الكراث غنياً بفيتامين أ بشكل خاص، وهو فيتامين هام جداً لصحة العيون، إذ يساعد على تعزيز صحة شبكية العين، وشبكية العين هي نسيج هام جداً في العين.

-علاج فقر الدم: بسبب محتوى الكراث من الحديد، فإن تناوله بانتظام قد يساعد في عملية علاج فقر الدم، وذلك لأن الحديد الموجود في الكراث يساعد على إنتاج المزيد من هيموغلوبين الدم.

-تعزيز صحة الحامل والجنين: قد يساعد تناول الكراث بانتظام خلال فترة الحمل المرأة على الحصول على ما تحتاجه من حمض الفوليك، وبالتالي حماية الجنين أثناء نموه في الرحم من الإصابة بأي عيوب خلقية في الجهاز العصبي.

-تعزيز صحة العظام: يحتوي الكراث على كمية كبيرة نسبياً من مجموعة من المعادن الهامة لصحة العظام، مثل: الكالسيوم، المغنيسيوم، النحاس، المنغنيز، ويعتبر الكالسيوم مع المغنيسيوم ضروريين بشكل خاص لصحة العظام، حيث أنهما يساعدان على تحويل فيتامين د الداخل إلى الجسم لهيئة يستطيع الجسم الاستفادة منها.

-الوقاية من السرطان: ينتمي الكراث لذات العائلة التي ينحدر منها كل من الثوم والبصل، وهذ عائلة معروفة بخصائصها المكافحة للسرطان، ويحتوي الكراث على نسبة عالية من الفلافونويدات التي تساعد الجسم على مكافحة السرطان ومقاومة الشوارد الحرة.

-مفيد للبشرة: يعتبر الكراث أحد مدرات البول الطبيعية، ما يجعله هاماً بشكل خاص لتخليص الجسم والبشرة من السموم العالقة، والمساعدة على إخراجها من الجسم، كما وإن من شأن تناول الكراث بانتظام أن يساعد على تعزيز نضارة البشرة ومنحها مظهراً مشرقاً وحمايتها من أشعة الشمس الضارة.

-تعزيز نمو الشعر: يعتبر الكراث مصدراً جيداً للحديد، ما يجعله يساهم بشكل خاص في نمو الشعر وتقوية البصيلات وتحفيزها على النمو. كما أن احتواء الكراث على نسبة عالية من فيتامين سي تجعل قابلية الجسم لامتصاص الحديد منه أعلى وأكثر كفاءة.

-تعزيز صحة الجهاز العصبي: يحتاج الجهاز العصبي لمجموعة من العناصر الغذائية والمعادن للحفاظ على صحته، ومن أهم هذه العناصر كل من: الفسفور وحمض الفوليك، وبسبب احتواء الكراث على نسبة عالية من المواد المذكورة، فإن تناوله بشكل منتظم يساعد على زيادة التركيز وتعزيز الانتباه وتحسين قدرة الدماغ على تحليل البيانات.

 

كل تمنياتنا لكم بالصحة والسلامة العامة