فوائد الفاصوليا البيضاء

فوائد الفاصوليا البيضاء

تعد الفاصوليا البيضاء من الأغذية ذات الفوائد العديدة، والتي يتم تحضيرها وتقديمها بطرق مختلفة وعديدة، حيث تعد مصدرًا غنيًا للعناصر الغذائية المختلفة والمهمة.

-نقدم لكم في هذا المقال فوائد الفاصوليا البيضاء:

-مصدر غني للبروتينات: البروتين يعد مادة ضرورية ومهمة لجسم الإنسان، فهو يدخل في العديد من العمليات والوظائف، بدورها تعد الفاصوليا البيضاء غنية بالبروتين، كما أنها تمد جسمك بالكربوهيدرات، جدير بالذكر أن كل حصة من الفاصوليا البيضاء تحتوي على 18 غرام من البروتين تقريبًا، مما يجعلها البديل عن اللحوم للأشخاص النباتيين.

-تتمتع بخصائص مضادة للأكسدة: لمضادات الأكسدة العديد من الفوائد الصحية والجمالية، بالتالي تناول الأطعمة الصحية الغنية بهذه الخصائص من شأنه أن يعود بالفائدة على صحتك، بشكل عام تتمثل فوائد مضادات الأكسدة في التحكم بمستويات الجذور الحرة في الجسم، والتي يسبب تراكمها ارتفاع خطر الإصابة بالعديد من الأمراض المزمنة مثل السكري والسرطان وأمراض القلب.

-مليئة بالألياف الهامة للجسم: تعتبر الفاصوليا البيضاء مصدرًا جيدًا للألياف الغذائية المفيدة، فهي تساعد في تحسين وتعزيز صحة عملية الهضم لديك والجهاز الهضمي ككل.

جدير بالذكر أن هناك نوعين من الألياف الغذائية:

-الألياف الغذائية الذائبة بالماء: أي تلك التي تذوب لتشكل مادة مشابهة للجيل عند مزجها مع الماء، ولها العديد من الفوائد الصحية مثل الحفاظ على مستوى السكر في الدم وخفض الكوليسترول المرتفع.

-الألياف الغذائية غير الذائبة بالماء: ومن اسمها، هي لا تذوب بالماء، وتمر عبر الجهاز الهضمي، وتحمي من الإصابة بالإمساك والبواسير.هذا وتحتوي الفاصوليا البيضاء على الألياف الغذائية الذائبة بالماء، فكل كوب منها يضم 54% من الحصة اليومية اللازمة من هذه الألياف.

-تساعد على تنظيف الجسم: تحتوي الفاصوليا البيضاء على مادة تدعى المولبدينوم (Molybdenum)، وهي مهمة لصحة الإنسان، إذ تستطيع تحفيز عدد من الإنزيمات التي تعمل على تنظيف الجسم من السموم، بالتالي تناول هذا النوع من الفاصوليا من شأنه أن يساعد الجسم في التخلص من السموم والفضلات المتراكمة فيه، سواء من الطعام غير الصحي أو العادات اليومية الخاطئة التي نقوم بها بشكل يومي.

-المساعدة في فقدان الوزن: وهي من الأمور المهمة المرتبطة بتناول الفاصوليا البيضاء، ويعود ذلك بسبب انخفاض المؤشر الجلايسيمي الخاص بها وبالتالي انخفاض الجوع لديك، إضافة إلى غناها بالألياف الغذائية التي تزيد من شعورك بالشبع لفترة أطول .

 

كل تمنياتنا لكم بالصحة والسلامة العامة.